عمان-الدستور-إيهاب مجاهد

بدأ موظفو نقابة الأطباء أمس إضرابا مفتوحا عن العمل للمطالبة بتحسين رواتبهم، ونفذوا اعتصاما مفتوحا أمام مجمع النقابات المهنية.

واتهم المضربون مجلس النقابة بالمماطلة في الاستجابة لمطالبهم وعدم تجاوبها مع لجنة التوفيق التي شكلتها وزارة العمل وتضم في عضويتها نقابة العاملين في الخدمات الصحية.

ولخص عضو لجنة العاملين في النقابة يوسف المبيضين مطالب الموظفين برفع علاوة غلاء المعيشة من 155 دينارا الى 200 ، ورفع علاوة المواصلات من 20 دينارا الى 70 ورفع علاوة الأبناء من 3 دنانير الى 10 .

كما تشمل المطالب ربط معدل الزيادة السنوية بالتضخم واقرار التأمين الصحي لجميع الموظفين وعائلاتهم متهما مجلس النقابة بالمماطلة وعدم التجاوب مع دعوات نقابة العاملين في الخدمات الصحية ووزارة العمل للحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

واضاف مبيضين ان العاملين وعددهم 60 عاملا ويتوزعون على فروع النقابة في عمان والمحافظات سلموا مطالبهم الى مجلس النقابة مطلع العام الحالي، وبعد عدة اشهر من المماطلة فهم يصرون على مواصلة الاضراب حتى الاستجابة لهذه المطالب،مبديا استعداد العاملين للجلوس مع ممثلي النقابة والتفاوض معهم لحل النزاع .

من جانبه أكد امين سر النقابة د. نضال مرقة على حق الموظفين بالتحرك للمطالبة بتحسين رواتبهم، ووعد بأن يكون النظام الموحد الذي تعمل النقابة على انجازه افضل بكثير من نظام هيكلة الرواتب الذي اقرته الحكومة لموظفي القطاع العام، مشيرا الى مطالبهم ستكون على جدول اعمال مجلس النقابة المقرر اليوم.

واشار الى انه تم تكليف جهة لوضع نظام جديد وفق أسس وضعتها النقابة ومن المتوقع الانتهاء منه في ظرف عشرة أيام.

وأكد ممثل نقابة العاملين في الخدمات الصحية محمود سمحان وقوف النقابة الى جانب مطالب الموظفين التي وصفها بالعادلة والضرورية والمهمة.
التاريخ : 07-05-2012

كلمات البحث

أدب :-: شعر :-: إبداع :-: نقاش :-: أخبار :-: رياضة :-:فن :-: مسابقات +|+ ألعاب